نصائح و إرشادات

تعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية

قل مرحبا لجميع زوار موقع الويب الخاص بك، Benefiting.com. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية، بارك الله فيكم. سنقدم لكم اليوم مقالات جديدة، بارك الله فيكم، مقالات جديدة بألوان جديدة، وهذه المرة سنتحدث عن كيفية كتابة السيرة الذاتية. اقرأ حتى النهاية معي، وشارك المقال مع أصدقائك وانشره. الفائدة ليست أمرا، اتبعني لمعرفة كل التفاصيل، قد نساعدك حتى قليلاً.

 طريقة كتابة السيرة الذاتية

يبحث العديد من الشباب الذين تخرجوا من الكلية عن فرص عمل، ولكن كما نعلم جميعًا في عصرنا، ليس من السهل الحصول على الوظائف لأن الشركات تنشر إعلانات الوظائف على صفحاتها الشخصية ويظهر الباحثون عن عمل مهاراتهم وممارستهم لتطبيق الخبرة ملخص في السيرة الذاتية للشخص، لأن السيرة الذاتية أصبحت من الضروري التقديم على الشركة، ولكن يجب ترتيب السيرة الذاتية في أقسام محددة ومختلفة، لذلك قمنا اليوم بكتابة مقال عن كيفية إنشاء سيرة ذاتية، بالإضافة إلى أهم المعلومات التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية.

إذا دخلت في هذه المقالة، فأنت بالتأكيد تريد أن تتعلم كتابة سيرة ذاتية حتى تتمكن من التقدم للحصول على فرص عمل أو ترغب في إرسالها إلى واحد من ستة مواقع يمكنك من خلالها العمل كمستقل، من بين احتياجات أخرى.

أين نرى الكثير من الناس يتساءلون عما يكتبون في سيرة ذاتية عني أو ماذا أكتب في رسالة بريد إلكتروني عند إرسال سيرة ذاتية، سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية، أو كيفية كتابة سيرة ذاتية أدبية، أو قد يلجأ البعض إلى البحث عن كتابات جاهزة – صنع السيرة الذاتية.

إذن ما هي الطريقة الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية، وماذا يجب أن تكتب السيرة الذاتية لتكون محترفة ومقبولة بنسبة 100٪؟ هذا هو موضوع مقالتنا اليوم لشرح كيفية كتابة السيرة الذاتية.

 أنواع السيرة الذاتية

للسير الذاتية أنواع عِدة ومنها:

1- السيرة الذاتية الورقية

يتم إكمالها وطباعتها على الورق وإرسالها إلى الكيان الذي يرغب الفرد في العمل عليه، والذي يمكن أن يكون بترتيب زمني أو وظيفي.

2- السيرة الذاتية الإلكترونية

يتم وضع النموذج المحدد على موقع المنظمة على الويب ؛ وهذا لملء المعلومات بتنسيق معين ثم إرسالها إلى المنظمة. السيرة الذاتية بالفيديو: ترسل السيرة الذاتية للفرد عبر الفيديو، ويعرض الفرد إنجازاته ويقدم نفسه

معلومات لتضمينها في سيرتك الذاتية

إذا كنت تريد أن تعرف ما الذي يجب أن أكتبه عن نفسي أو ما الذي يجب أن أكتبه في وصف السيرة الذاتية وماذا يجب أن أكتب في مهارات السيرة الذاتية؟ فيما يلي 6 معلومات وخطوات مهمة لبدء كتابة سيرتك الذاتية على النحو التالي:

الاسم ومعلومات التواصل

أول إجابة على ماذا أكتب في سيرتي الذاتية؟ هو الاسم وتفاصيل الاتصال، كمقدمة يجب عليك وضع الاسم وجميع تفاصيل الاتصال من رقم الهاتف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم هاتف المنزل بشرط أن يكون بخط عريض وواضح في أعلى السيرة الذاتية حتى يتمكن موظف التوظيف العثور على جميع الأفراد المعنيين المعلومات يمكن للمتقدمين كتابة المعلومات التالية بسهولة:

  1. كتابة الاسم الكامل.
  2. كتابة عنوان البريد الالكتروني.
  3. كتابة رقم الهاتف.
  4. كتابة موقع السكن والمنطقة.
  5. إذا كان لديك ملف تعريف على LinkedIn، فقم بتدوينه.
  6. لا يُنصح بكتابة تاريخ الميلاد أو عنوان السكن بكل التفاصيل لأن هذه التفاصيل ليست مهمة أو ضرورية في هذا الجزء ولا تكتب الرقم القومي أو الجنسية لتجنب عدم أمان نشرها على الإنترنت.

الأقسام غير الأساسية التي يمكن إضافتها إلى السيرة الذاتية

قد تحتوي السيرة الذاتية على بعض الأقسام الاختيارية التي يمكن إضافتها أو إزالتها. لا يؤثر أي منهما على السيرة الذاتية وهو اختياري للمتقدمين. أبرز الخيارات التي يمكن للمتقدمين إضافتها هي كالتالي:

  1. أوراق الاعتماد والخبرات والدورات التي اكتسبها مقدم الطلب خلال حياته / حياتها.
  2. مجال خبرة المتقدم والتطوع.
  3. تسجيل عدد المشاركة في المؤتمرات.
  4. اكتب جميع الجوائز التي يحصل عليها جميع المتقدمين خلال العمل.
  5. تضمين البحث العلمي الذي كتبه مقدم الطلب عن حياته العملية.
  6. اللغات التي يتحدث بها المتقدم ويتقنها، بالإضافة إلى إتقان المتقدم.
  7. الهوايات (اختياري).

كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية باللغة العربية

إنشاء سيرة ذاتية احترافية الان

هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، حيث نقدم أهم الخطوات التي عليك القيام بها في كتابة السيرة الذاتية وما هي الأجزاء المهمة في كتابة السيرة الذاتية لكي تظهر لك مرة أخرى، بالإضافة إلى إيجاد الأجزاء التي لا غنى عنها نأمل أن تكون المقالة مفيدة لكتابة السيرة الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى